قبل كم شهر بلشت أحس بأعراض زي أعراض الجلطة. ضيق تنفس، وخز جهة القلب، أشياء زي هيك يعني، واللي طبعاً مع شوية دراما وبهارات بتحس إنه خلص رح تموت وبتبلش تفكر كيف بدك توزع ممتلكاتك بعدين بتتذكر إنه ما عندك ممتلكات، كبيرك تورث سيارتك للبنك

طبعاً في النهاية اتضح إنه الأعراض كان سببها التوتر والحالة النفسية اللي كنت فيها وقتها، وزالت بزوالها والحمد لله، وأساساً أعراض الجلطة ممكن تتشابه مع أشياء تانية كتير غير خطيرة وحتى الأطباء المختصين ممكن يخربطوا فيها ومش موضوعنا، بس عشان ما حدا يتوسوس فاقتضى التنويه.

المهم، بعد تكرر الأعراض لأيام وفي لحظة من اللحظات  لما صار عندي شك فعلي إنه ممكن تكون جلطة أول إشي حسيت بخوف مباغت، بعدين فجأة لقيت حالي بقول: على شو خايفة؟ أهلاً وسهلاً.

حقيقة أنا تصالحت مع فكرة الموت من فترة مش قادرة أحددها. مش بس لأني ما بعتبر الموت شر ولا نهاية مطلقة وإنه انتقال لحياة من نوع آخر، وإنما لسبب آخر أقل تفاؤلاً، وهو إنه ما عندي إشي يخليني متمسكة بالحياة.

مش قصدي إني ما بحب الحياة ولا إني مش مبسوطة. بالعكس الحياةب النسبة إلي ممتعة وجميلة ونفسي أعيش كمان وأسافر وأشوف أشياء جديدة، لكن ما عندي سبب يخليني أخاف إنه حياتي تنتهي بأي لحظة. يمكن أقوى سبب ممكن يخليني أتمسك بالحياة هو إمي وأبوي، على مبدأ “وأعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي”. وبعتبر إنه قمة الأنانية اللي بدعوا على حالهم يموتوا قبل أهاليهم عشان ما يمروا بتجربة فقد الأب والأم. أي حدا تاني غير أمك وأبوك بتمشي حياته طبيعي بعديك مهما زعل عليك

غير هيك، الحياة بالنسبة إلي مشوار مسلي، تحدي لا بد منه. مش عايشة عالهامش ولا ماشية مع التيار، وإنما عايشة مبسوطة وبشتغل وبحاول اعمل إشي مفيد طالما أنا حية أرزق وبحاول أكون إنسانة كويسة وأتقرب لربنا بالعبادات والأخلاق عشان ما بعد الموت، لأنه مش مزحة، ومتى ما خلصت الحمد لله. لا عندي اولاد نفسي أربيهم وأكون جنبهم بس يكبروا، ولا بحب حدا وبخطط مستقبلي معاه وخايفة أتركه وأصدمه نفسياً، ولا عندي مشروع بشتغل عليه عشان أغير وجه العالم.

علاقتي بالحياة غير جدية وخالية من الالتزام، وما بعرف إذا هاد الإشي منيح او لأ..

Leave a Reply

