أنا الآخر

أنا الآخر

أنا ذلك المجهول في عالمك

الرجل الصامت في خلفية الصورة

المرأة الوحيدة في المقهى، بلا اسم ولا رفقة

الفتاة الشاردة على الإشارة الضوئية

سائق السيارة الأرعن الذي شتمت والديه

العجوز الذي ابتسم لك بخجل وهو يبيعك العلكة

تلك الطفلة التي لم تلحظها في الحديقة

والتي ستصبح بعد سنينأماً لأحفادك

الصغيرة التي تخرجت من الميتم

لتبيع الهوى على ناصية الشارع

البائع المتجهم في الدكان

النادل الذي طلبت منه تصوير طاولتك

الشيخ الذي ألقى عليك السلام ولم ترد

والشائب الواقف أمامك في طابور الخبز

أنا الآخر

أنا محور كون مستقل

متن نص أنت فيه هامش منسي

والبطل في حكاية أخرى

أنت فيها… لا أحد

 

Leave a Reply

